الجمعة، 9 يناير، 2009

صح لسانك يا امير العرب.....


بسم الله الرحمن الرحيم
منذ ان اعلن العرب عن تشكيل مجلس الدفاع المشترك لم نسمع عنه شئ ولم يتطرق له اي قيادي عربي لامن قريب ولا من بعيد في احلك الظروف التي مرت على العرب وقد يأس الجميع من هذا ولم يتصور احد من الشعب العربي الذي طالما طالب بتفعيل هذا المجلس الا ان احدا من القادة العرب لم يذكره وكأنه من المحرمات حتى انبرى الامير سعود الفيصل وزير المملكة العربية السعودية وفي مؤتمر صحفي طالب القادة العرب بتفعيل مجلس الدفاع المشترك . هذا ما كان ينتظره الشعب العربي منذ زمن لكن لا بأس ان تأتي الدعوة متأخرة خيرا من ان لا تأتي.
اننا نحن ابناء الشعب العربي اذ نثمن للامير سعود الفيصل هذا التطرق والدعوة لتفعيل مجلس الدفاع المشترك نرجوا ان تكون الدعوة صادقة وان يستمع لها القادة العرب خصوصا وان العرب في امس الحاجة لها الآن وبعد ان حدثت تغيرات دولية كثيرة من اهمها :
1- كشف الوضع الصهيوني الذي يعاني كثيرا على الصعيد العسكري فقد استطاعت المقاومة اللبنانية ان تثبت امام الكيان الصهيوني بل وتحرجه عسكريا وهذا يعطي القادة العرب دفعة معنوية بأن الكيان الصهيوني ليس كما كان متصور انه قوة هائلة ولايمكن تحقيق النصر عليه .
2- الوضع المالي العالمي والذي اثر على العالم كله حتى جعل رئيس وزراء بريطانيا جاردن براون يأتي للسعودية طالبا منها ان تساعد في انقاذ العالم من الازمة المالية .
3- الاعتداء الصهيوني المتكرر على الشعب الفلسطيني وما يرتكبه من مجازر رهيبة .
ان دعوة الامير سعود الفيصل تأتي في وقتها المناسب وهذا يتطلب من القادة العرب ان يأخدوا هذه الدعوة على محمل الجد. ان التحرك العربي المشترك على هذا الصعيد سيضغط على العالم كله لكي ينتزع العرب حقوقهم وخصوصا الاقصى الذي لا يستطيع احد من العرب والمسلمين ان يراه تحت قبضة الصهاينة وهو جالس ينتظر .
لقد حان الوقت لكي يتخذ العرب الخطوات المناسبة لتفعيل العمل بأتفاقية الدفاع المشترك والتي تجعل عمليا ملايين الجنود العرب في مواجهة الكيان الصهيوني الذي ثبت انه يقف عاجزا امام بضعة الاف من المقاومين وبمعدات بسيطة كما ان العالم يتغير وان العرب يملكون قوة ضغط هائلة ممثلة في ان ما يطالبون به هو حق اعترف به كل دول العالم بدون استثناء .
فهل يغتنم العرب الفرصة لكي يحصلوا على حقوقهم ؟؟؟
نحيي الامير سعود الفيصل ونطالبه بأن يصر على ما طالب واعلن عن تفعيل مجلس الدفاع المشترك وان يطالب بإجتماع يضم كل وزراء الدفاع العرب لكي يضعوا الخطط ويؤهبوا الساحة لكي يقفوا وقفة حقيقية وحتى لاتكون التصريحات للإستهلاك المحلي فإن مثل تلك التصريحات إن لم يثبت مصداقيتها وفعاليتها فإن مردودها خطير على الشعب العربي الذي فجع كثيرا من المواقف العربية التي لا ترقى الى اي مستوى حقيقي مع ما تمثله الامة العربية من قوة اقتصادية وسياسية وعسكرية .
يا امير العرب احشد من حولك المخلصين واندفع الى الامام لكي يلتف الجميع من حولك وليعرف التاريخ المعاصر ان ابناء العرب لا يحرموا الشرفاء والعظماء الذين يظهروا في الوقت المناسب لكي يثبتوا ان امة العرب بخير .
انهم كلما ضن البعض انهم امة ميتة بعث فيها المخلصون الحياة من جديد لكي ينزعوا الحقوق العربية من براثين الاحتلال والاجرام الصهيوني .

هناك 6 تعليقات:

  1. مرحبا ياسر

    الكل يجلسون على بركان ساخن ينتظرون أي بادرة أمل للانطلاق ، كل الشباب قد طفح بهم الكيل والكل على استعداد للجهاد والحرب

    كما تفضلت لو تحقق واجتمع كل هؤلاء الرجال المسلم حول العالم لكانت "بصقة" من كل واحد كفيلة بأن تمحي الصهيونيين عن بكرة أبيهم

    الأمل بالله

    ردحذف
  2. عزيزي deja vu اشكرك على زيارتك لمدونا المتواضعة
    كما اشكرك على التعليق والمرور
    لكن اعلم اخي ان الحروب لاتكون بالاشخاص وانما تحتاج الى قيادة واعداد وجيوش لكي تواجه العدو الصهيوني الذي يتمتع بقوة عسكرية منظمة والتي نتمنى ان تكون تصريحات الفيصل بداية او نواة لهذا الجيش العربي الذي يعيد الكرامة للعرب .

    تقبل تحياتي ...

    ردحذف
  3. أخطأت
    مجلس الدفاع العربي المشترك ليس للشعوب
    الدفاع العربي المشترك عن الكراسي والمناصب

    ردحذف
  4. مساء الخير Che_wildwing

    اشكرك على المرور والتعليق ولكن نفول لك احسن الظن في قادتنا فأنهم هم الذين بيدهم القرار في دفع الشعب العربي اما الى الامام او الى الخلف . فلماذا لا نشجعهم بدلا من احباطهم
    والبركة بذكائك ...

    تقبل تحياتي

    ردحذف
  5. الي ابطال غزة
    السلام عليكم ورحمة الله
    اشكرك ياسر علي تعليقك بمدونتي gaza وادعوا الله بالنصر لابطال فلسطين وغزة الحبيبة
    ان شاء الله نصرا قريبا

    ردحذف
  6. مساء الخير عزيزي Mar Mar

    شكرا على مرورك الطيب واتمنى دوام التواصل للارتقاء بالفكر الحر

    وتقبل تحياتي ... دمت بود ...

    ردحذف