الخميس، 26 فبراير، 2009

منظمة التحرير تعلن شرعيتها / أكثر من 100 الف مشارك بمهرجان تجديد البيعة لمنظمة التحرير بنابلس وقائمتها تكتسح الاصوات في نقابة الاطباء بالضفة

*** أكثر من 100 الف مشارك بمهرجان تجديد البيعة لمنظمة التحرير بنابلس
نابلس - تقرير معا - ذرفت دموع الحاج ابو عبد الله بنابلس اليوم، فرحا عندما صدمته كما صدمت كل الحاضرين وحتى المراقبين مشاركة عشرات الاف بمهرجان تجديد البيعة لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي دعت اليه حركة فتح بنابلس، ولم نستطع سؤاله من شدة تدافع المشاركين غير سؤال واحد وحيد لماذا تبكي ياحج، ليقول فرحا باكيا :" فتح عادت من جديد وعادت منظمة التحرير الفلسطنية وعادت الثورة ...".

أكثر من 100 الف مشارك والداعين للمؤتمر من فتح غضبوا وقالوا انهم تجاوزا 150 الف مشارك وفي كلا الحالتين شكل العدد صدمة للحاضرين وحتى للمشاركين الذين اضطروا الشرطة الفلسطينية الى اغلاق شوارع منطقة جامعة النجاح الوطنية الجديد، بطول اكثر 3 كم متر بوجه حركة السير.

*** محافظ نابلس: اذا فشلت المفاوضات فخيار فتح هو فقط الكفاح المسلح

وحذر الدكتور جمال محسين محافظ نابلس من فشل المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية،
وقال :" مخطئ من يعتقد بان خيار المفاوضات هو الخيار الوحيد لحركة فتح، بل ان كل الخيارات مفتوحة بما فيها خيار الكفاح المسلح اذا بقيت أيدينا ممدودة للسلام ولم نجد يد أخرى ممدودة امامها".وقال محسين في كلمة له امام المهرجان :" أن القدس هي بوابة السلام كما هي بوابة الحرب والاجراءات الاسرائيلية على الارض من بناء مستوطنات وغيرها هي اعمال حرب".

وحيا محسين شعب مصر والرئيس المصري حسني مبارك لانه أقفل معبر رفح خلال العدوان الاخير على القطاع ومنع وأفشل مخطط اسرائيلي بتهجير شعب القطاع الى سيناء، وخاطب محسين الجماهير المشاركة

وقال :" ان هذه الاف جاءت اليوم لتقول نعم لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وهذا استفتاء لدماء الشهداء والجرحى والاسرى من أبناء الشعب الفلسطيني الذين دفعوا دمائهم من اجل ان تبقى منظمة التحرير ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني".

واكد محسين أن م.ت.ف استطاعت أن تفتح 120 سفارة فلسطينية في كافة أرجاء العالم عبر 40 عاما من النضال والتضحيات كما شن المحسين هجوما عنيفا على رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل متهما اليه بانه :" من اشعل نار الفتنة في فلسطين".

*** الحلبي: الخطوة الاولى للمصالحة الحقيقة هي بيد حماس

وقال هيثم الحلبي امين سر حركة فتح في نابلس :" ان أيدي حركة فتح ممدوة للحوار والمصالحة الحقيقة في القاهرة، وان الخطوة الاولى لها بيد حماس وتتثمل كما قال بتسليم قطاع غزة للشرعية الفلسطينية وتسليم من وصفهم بـ"المجرمين" الذين ارتكبوا جرائم بحق ابناء شعبنا في القطاع للعدالة والقانون، ونحن جاهزين حينها لدخول حماس في منظمة التحرير الفلسطينية وليس دخول منظمة التحرير الفلسطينية في حماس".

وحيا الحلبي كافة المشاركين في المهرجان وقال :" ها هي فتح اليوم جاءت لتجديد البيعة لمنظمة التحرير الفلسطينية كما جددتها في السابق، وان فتح وقعت أوسلو كخيار للسلام ولكنها قادت انتفاضة الاقصى وقدمت الشهداء الاكثر والجرحى الاكثر والاسرى الاكثر حسب الارقام الرسمية كوقود لهذه الانتفاضة".

*** قيس أبو ليلى: ستبقى منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا

وقال قيس أبو ليلي عضو اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال كلمه له :" ان منظمة التحرير ستبقى هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وان الشعب الفلسطيني دفع انهار من الدماء خلال الانتفاضة الاولى لتثبيت شعار المنظمة هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".وقال أبو ليلى :" ان الاف المشاركين اليوم جاؤوا لتجديد البيعة والتأييد على شرعية تمثيل المنظمة"، قائلا:" اننا نتطلع الى الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة بكل مسؤولية ونعتبره نداء الوطن والقدس والمقاومة".

*** رفيق النتشة: ينتقد الفضائيات ويقول فليسقط السلام

وانتقد رفيق النتشه بشدة الفضائيات التي لم تحضر المهرجان وقال :" لو كان المهرجان ضد م.ت.ف لكانت كافة الفضائيات حاضرة لتغطية المهرجان وقال ان اليوم وانا ارى هذه الالوف التي جاءت لتبايع منظمة التحرير الفلسطينة وتؤكد أن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية".وقال النتشه أن القدس هي فلسطين وفلسطين هي القدس وأكد أنه اذا كان السلام من أجل التنازل عن الحقوق الفلسطينية فليسقط السلام .واضاف انه لا سبيل للاستعادة الوحدة الفلسطينية غير الحوار ولن نسخدم البنادق بديلا للديمقراطية وليس لنا بديلا للحوار .
*** فوز كاسح لحركة فتح قائمة م.ت.ف في انتخابات نقابة الاطباء في الضفة الفلسطينية
نابلس27-2-2009 وفا-أعلن أمين سر المكتب الحركي للأطباء د.نعيم صبره، مساء اليوم، فوز قائمة منظمة التحرير، في انتخابات نقابة الأطباء التي أجريت في أربع محافظات في الضفة الغربية.
وأوضح أن قائمة المنظمة حصلت على 28 مقعداً من أصل 32 في المحافظات الأربع التي أجريت فيها الانتخابات اليوم.
وقال صبره لمراسل 'وفا'، إن مرشحي القائمة في محافظة الخليل حصدوا المقاعد التسعة كاملة، وهو الأمر نفسه في محافظة طولكرم، فيما حازت القائمة على ثلاثة مقاعد من أصل خمسة في قلقيليه، وعلى سبعة من أصل تسعة في نابلس.
واعتبر صبره هذا النجاح دليلا على التفاف جماهير شعبنا، خاصة شريحة الأطباء حول منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.
وقال' جميع الأطباء يقولون بصوت عالٍ لا بديل عن منظمة التحرير التي تجسد تاريخ الشعب الفلسطيني.وبين صبره أن الانتخابات جرت بهدوء وشفافية، مشيرا إلى أن الانتخابات في المحافظات الأخرى ستجرى بعد أسبوعين بعدما تعذر اكتمال النصاب اليوم.

هناك تعليقان (2):

  1. وأوضح أن قائمة المنظمة حصلت على 28 مقعداً من أصل 32 في المحافظات الأربع التي أجريت فيها الانتخابات اليوم.
    _________________________________

    طبعاً كانوا وحدهم فى الانتخابات ....

    كما أن مقولة (الممثل الشرعى والوحيد ) مقولة عفا عليها الزمن ...
    ولاأدرى هل نحن أدمنّا الحكم الشمولى فى كل كياناتنا ولم نعد نقبل بالديموقراطية والتعددية ؟؟؟
    أم أن المنظمة هى التى بلغت سن الرشد وبقية الفصائل
    مازالت غير راشدة ؟؟؟
    أين كانت فتح أثناء العدوان ؟؟؟
    كانت تعتقل الشباب من بقية الفصائل ... وتسهل للعدو الإسرائيلى وتساعده على اعتقال وقتل كوادر وشباب الفصائل ...

    كن عادلا فى حديثك عن المجاهدين الشرفاء من فصائل المقاومة ...

    فإنهم هم الشرعيون ...لأنهم هم من يزالون يحملون البندقية ؟؟؟

    وحماس من أبناء الشعب الفلسطينى المخلصين لوطنهم ولقضيتهم ... ليس بالشعارات والأغانى ... بل بالتضحيات والبذل والعطاء والتفانى فى خدمة وطنهم...

    أما حملة كؤوس الخمر والأنخاب فقد باعوا القضبة منذ زمن بعيد ...
    ورضوا بالعيش الرغيد فى أبراجهم العالية؟؟؟
    http://fanakeysh.maktoobblog.com/
    http://fanakeysh.blogspot.com/
    http://fanakeysh.wordpress.com/

    ردحذف
  2. مساء الخير بالغير معرف
    يبدو انك من المغيبين او من المصرين على خداع انفسهم وفي الحالتين هو امر مردود عليك
    فالانتخابات جرت وشاركت فيها مقاومتكم المزعومة التي تدعونها زورا وبهتانا ولم تحصل على شي لان الشعب قد لفضهم وعرف كذبهم فقد رآهم في العدوان الاخير ورأي مقاومتهم وتصديهم .
    وعن المنظمة فهي الممثل الشرعي والوحيد رغم انوف الحاقدين فقد رأت الدنيا بأسرها ما حدث لمشعل الفتن ودعوته لمنظمة بديلة فقد ماتت قبل ان تولد وقد خذله مقربوه ممن راهن عليهم وما كان رأي ناصر الشاعر وغازي حمد من اركان الصف الاول بحركتهم الا خير دليل على ذلك اضف لخضوعهم للمنظمة كونها الممثل الشرعي والوخيد الان في حوارات القاهرة .
    اما الديموقراطية والتاعددية فنحن اهلها وقد شهد العالم كله بنزاهة الانتخابات الفلسطينية والتي اشرفت عليها السلطة وحركة فتح وهذه الانتخابات التي جرت بالضفة هي خير دليل على ديموقراطيتنا والتي لا تحتاج شهادة من امثالك .
    اما اين كانت فتح في العدوان فقد اثبتت كل الحصائيا ان شهداء فتح من المقاومين اكثر من شهداء حماس وما الفيديو الذي نشرته في مدونتي بعيد الحرب عن ( غنائم كتائب شهداء الاقصى ) لهو خير دليل ولا تنسى هذا الفيديو الذي صوره الصحفي وائل عصام موفد العربية والذي طرد من وطنه على ايدي عصابات مقاومتكم بسببه وهذا رابطه لو لم تكن شاهدته .
    http://www.youtube.com/watch?v=nCQ5aWojg_o

    فكفى للمهاترات من اصحاب اللون الواحد امثالك
    وفي النهاية من يحدد هو الشعب الفلسطيني وليس لامثالك موقع بيننا ولا صوت لك ولا صوت الا صوت الحق والايام قادمة لا محالة
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه واجتناب زبانيته .

    ردحذف