الأربعاء، 18 فبراير، 2009

حملة المليون شمعة تضيء شموعا حول ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات


رام الله 18 -2- 2009 وفا - أضاء أعضاء من فريق حملة المليون شمعة اليوم، الشموع حول ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مقر المقاطعة بمدينة رام الله.
وقالت رئيسة الحملة السيدة منال تمراز القادمة من بريطانيا التي فقدت 15 من أفراد عائلتها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: جئت بمليون شمعة من مليون بيت بريطاني لكل أبناء الشعب الفلسطيني،
مضيفة: نضيء هذه الشموع حول ضريحك يا أبا عمار لأنك من علمتنا الوطنية من عقدة كوفيتك.
وكتبت تمراز وفريقها اسم فلسطين والوحدة الوطنية بالشموع الصغيرة أمام الضريح، كما أحاطته بالشموع الكبيرة، وأشارت إلى أنها جمعت عددا كبيرا من شموعها من وزراء ورؤساء بلديات وإتحاد الكنائس بريطانية، ما يعكس تعطف شرائح مختلفة من الشعب البريطاني مع وجع غزة .
و قالت، إن رئيس الوزراء البريطاني لم يتردد في إرسال شمعة معي إلى غزة، لكن شمعته مع الأسف احتجزت مع شموع كثيرة على حاجز إيرز لمدة ثماني ساعات دون أن يسمح لها بدخول القطاع.
وأضافت تمراز إن حملة المليون شمعة مهد لحملة المليون قلم رصاص التي تنوي جمعها مع فريقها لربط المدارس البريطانية بالمدارس الفلسطينية.وبينت، أن حملة المليون قلم رصاص ترمز في عمقها إلى مدرسة الفاخورة التي تعرضت لقصف الطائرات الإسرائيلية، مشددة على أن جميع الفلسطينيين في الشتات والمهجر لن يتنازلوا عن هويتهم الوطنية مهما تعددت جنسياتهم.
يذكر أن حملة المليون شمعة كانت انطلقت من مدينة كوفنتري البريطانية في الثامن من الشهر الماضي، وأضيئت في 76 دولة في الرابع عشر من الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق