الجمعة، 20 فبراير، 2009

بواطنة يفتتح غدا مسجد [ الشهيد ياسر عرفات ] في سريلانكا

كولومبو- معا - إلتقى الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف و الشؤون الدينية اليوم مع الرئيس ماهيندا راجباكسه رئيس جمهورية سريلانكا بالقصر الجمهوري بالعاصمة كولومبو، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير بواطنة إلى جمهورية سريلانكا من أجل إفتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في مدينة بيروالا السريلانكية، و تعزيز العلاقات بين فلسطين و سريلانكا.
و قال د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف أن وزير الأوقاف نقل تحيات السيد الرئيس محمود عباس و تحيات السيد رئيس الوزراء د. سلام فياض إلى الرئيس السريلانكي و الشعب السريلانكي الصديق، و قدم له الشكر باسم السيد الرئيس على مواقف الحكومة السريلانكية الداعمة للقضية الفلسطينية و لشعبنا الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا مع إستمرارالممارسات الوحشية لقوات الإحتلال الإسرائيلي.
و أضاف السفير الأغـا أن وزير الأوقاف قد وضع الرئيس السريلانكي في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و الحوار الفلسطيني الذي يتم التحضير له من أجل إنهاء حالة الإنقسام الداخلي و تحقيق الوحدة و التوصل إلى تشكيل حكومة وفاق وطني تضمن إنهاء الحصار و رفع المعاناة عن شعبنا.
من جانبه فقد عبر الرئيس السريلانكي عن سعادته بلقاء الوزير بواطنة و الوفد المرافق الذي ضم كلاً من د. حنا عيسى وكيل الوزارة المساعد للشؤون المسيحية بالوزارة وجمال قاسم مديرعام الشؤون الإدارية و المالية بالوزارة و وليد الوحش، و بحضور د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف و وزيري الصحة و العمل السريلانكيين، مؤكداً المضي قدماً في دعم و مساندة القضية الفلسطينية و الشعب الفلسطيني، و قد حمل الوزير بواطنة تحياته لينقلها للسيد الرئيس محمود عباس و للسيد رئيس الوزراء د. سلام فياض و للشعب الفلسطيني.
و في نهاية اللقاء قدم وزير الأوقاف و الشؤون الدينية بإسم السيد الرئيس محمود عباس هدية فضية مزخرفة ترمز إلى شجرة الزيتون، فيما قدم الرئيس السريلانكي للوزير بواطنة هدية مزخرفة بالأحجار الكريمة ترمز إلى ثروات سريلانكا من الأحجار الكريمة.
وكان الوزير بواطنة و الوفد المرافق قد إلتقى قبل ذلك مع وزيري الشؤون الدينية باندو باندارانايكا و الصحة نيمال ديسيلفا كل على حدة بحضور المسؤولين من كل وزارة، و برفقة السفير الأغـا، حيث أطلعهم على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و بحث معهم العلاقات الثنائية و سبل تعزيزها في المرحلة القادمة.
هذا و سيقوم وزير الأوقاف و الشؤون الدينية غداً الجمعة بإفتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في سريلانكا بحضور المسئولين و رجال الدين من سريلانكا و سفراء الدول العربية و الاسلامية المعتمدين لدى سريلانكا، حيث سيلقي خطبة الجمعة و يؤدي صلاة الجمعة بالمصلين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق