الأحد، 1 فبراير، 2009

حملة ملايين التواقيع تأيدا لمنظمة التحرير الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم
اثارت تصريحات مشعل الفتن عن نيته انشاء كيان بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية غضب وسخط الاوساط الفلسطينية الرسمية والشعبية .
** فعلى الصعيد الرسمي أعلن المجلس الوطني الفلسطيني في بيان له عقب اجتماع بعمان رفضه التام عن "بناء مرجعية وطنية فلسطينية جديدة للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج"، وعن استنكاره لهذا الانقلاب على منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني
وقد ختم بيان المجلس الوطني :" لقد رفض شعبنا الوصاية وحافظ على هويته الوطنية ومشروعه الوطني الذي تمثله 'م.ت.ف' وشبّ عن طوق الوصاية عندما انطلقت ثورته الفلسطينية في الفاتح من كانون الثاني يناير في العام 1965 واستلم زمام مبادرته بيده ولا يمكن أن يتخلى عن ذلك وستبقى منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

** وأعلنت الفصائل الرئيسة في منظمة التحرير مثل «فتح» و «الجبهة الشعبية» و «الجبهة الديموقراطية» و «حزب الشعب» وغيرها عن رفضها التام لدعوة مشعل. وكان اول المعارضين للدعوة «الشعبية»، وهي فصيل يتقاطع سياسيا مع «حماس»،
اذ قال نائب الامين العام للجبهة عبدالرحيم ملوح: «نرفض هذا الاعلان الذي اطلقه مشعل من الدوحة، وكنا نأمل في الا تصل هذه الامور الى هذه المرحلة»، واصفا الدعوة بأنها «تمثل اعلانا من تيار واحد نعي منظمة التحرير الفلسطينية»، وقال إن «مثل هذا الاعلان يشكل تكريسا للانقسام»، و «يعطي الفرصة للمشروع الاسرائيلي الذي طالما استهدف وحدانية التمثيل الفلسطيني»، ويشكل «نسفا للجهود المبذولة للشروع في حوار وطني شامل».فيما بدأت مصر توزيع دعوات للفصائل للقدوم الى القاهرة في 22 الشهر المقبل للتباحث في اطلاق الحوار الوطني. وقال ملوح إن لقاء مفتوحا للفصائل سيعقب هذا اللقاء في اذار (مارس).
من جانبه، اعتبر امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبدربه دعوة مشعل «استكمالا سياسيا» لما اسماه «الانقلاب العسكري» الذي قامت به «حماس» في حزيران (يونيو) 2007. واتهم من قال إنهم «يترزقون من اموال ايران وقطر» بالسعي الى اقامة منظمة تحرير جديدة «خدمة لأجندات اقليمية»، مضيفا: «ما يُسمّون اقطاب الممانعة (سورية وايران) يريدون بذلك الادعاء ان لديهم حصة في التمثيل الفلسطيني». ورأى ان «حماس تريد استغلال حرب اسرائيل على غزة للاستيلاء على تمثيل الشعب الفلسطيني، تماما كما فعل حزب الله حين استغل حرب تموز (يوليو) في الاستيلاء على بيروت». لكنه أقرّ ان «الموضوع يثير قلقنا».
وقال الامين العام لحزب «الشعب» بسام الصالحي إن «حماس» تعمل بذلك على «تبديد تمثيل منظمة التحرير من دون ان تنجح في اكتساب شرعية بديلة».
** وقالت مصادر مقربة من «حماس» إن الحركة تشهد نقاشا واسعا في شأن تصريحات مشعل، مضيفة ان البعض ايدها واعتبرها حقا مشروعا للحركة في ظل ما وصف بـ «خطف منظمة التحرير من فئة واحدة»، لكن البعض الآخر رفضها واعتبرها «تكريسا للانقسام».وقال نائب رئيس حكومة «حماس» الاولى ناصر الشاعر لصحيفة «الحياة اللندنية» إنه يرى ان «كل الجهود يجب ان تنصب على المصالحة الوطنية وليس اي شيء آخر». واعتبر ان «الدعوة يجب ان تثير نقاشا بين الفلسطينيين، ليس في شأن تشكيل أجسام بديلة، وانما الاسراع في الوحدة لأنها الضمان الوحيد لعدم تكريس الانقسام».
** قال القيادي في حركة حماس غازي حمد السبت انه يعارض دعوة رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لاقامة مرجعية بديلة لمنظمة التحرير الفلسطينية المعترف بها دوليا ممثلا شرعيا للشعب الفلسطيني.وقال حمد في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية القطرية "انا شخصيا لا اقبل ان يكون هناك تعميق للانقسام الفلسطيني (..) يجب ان نعود الى لغة الوحدة وهذا سيكون فيه فائدة استراتيجية وطنية لحماس ولفتح وللمشروع الوطني الفلسطيني".
وراى حمد ان الحل يكمن في استئناف "الحوار الوطني" الذي "يمكن ان يحل كل المشاكل القائمة". وحذر من ان "الساحة الفلسطينية ليست بحاجة الى مزيد من الانقسام" الذي "اعتقد انه سيشكل ضربة قاصمة لما يسمى المشروع الوطني الفلسطيني".واكد ان "الشعب الفلسطيني مل من حالة الانقسام".

** ورفض قيادي في حركة الجهاد الاسلامي في غزة تماما فكرة انشاء منظمة بديلة لمنظمة التحرير الفلسطينية رغم ان الجهاد لا تنتمي الى المنظمة.وقال خالد البطش للجزيرة "نحن لسنا مع الغاء منظمة التحرير الفلسطينية (..) نحن لسنا مع اذابة المنظمة او الغائها او ايجاد بديل عنها".واضاف "نحن ندعو الى تفعيلها واصلاحها وفقا لمقتضيات الحال الفلسطيني الراهن الذي يعيش تحت الاحتلال".
*** فلم تكن دعوة مشعل الاولى في هذا الشأن فهذا الكلام بالفعل ما قاله الشهيد عبد العزيز الرنتيسي بعد حرب بيروت عام 1982 عندما وقف بجامع الرحمة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وقال :لا لمنظمة التحرير بعد اليوم .لذلك علينا جميعا ان ندرك عقلية هذه الفئة الباغية والتي تكره وتنكر الاخر لندرك جميعا مدي الحقد التاريخي لحماس علي منظمة التحرير وقادتها .لندرك جميعا أن من أسس حماس (المجمع الاسلامي سابقا ) هو الاحتلال عندما أمر باعطاء ترخيص لهم ولهذه الجمعية والتي اصبحت فيما بعد حماس.لندرك جميعا أنه عندما تم اعتقال الشيخ أحمد ياسين من قبل العدو الصهيوني في الثمانينات علي خلفية امتلاك السلاح فكان اعتراف الشيخ ياسين بأننا نجمع هذا السلاح لمحاربة منظمة التحرير وهذا مثبت عند الاحتلال وجميعنا في ذلك الوقت تفهم الامر من اعتراف الشيخ بأنه هروبا من الحكم العالي ولكن فيما بعد تبين فعلا بأن السلاح الذي كانوا يجمعونه كان لمحاربة منظمة التحرير .لذا نقول لكل المزاودين ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني شاء من شاء وابا من ابا .يكفينا فخرا بأن من كان يذكر اسم منظمة التحرير وفصائلها ومن ينتمي لها ايام الاحتلال في الستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات كان يسجن ويعاقب من قبل المحتل في حين المجمع الاسلامي سابقا (حماس حاليا) تمنح الترخيص من قبل المحتل الصهيوني .منظمة التحرير هي من قادت معركة الكرامة وبيروت وعيلبون وطرابلس منظمة التحرير هي من دافعت عن القرار الوطني المستقل بعيدا عن الوصاية العربية والاقليمية التي يريدها مشعل اليوم .منظمة التحرير هي من دافعت عن كرامة الفلسطينين بمعركة ايلول الاسود .منظمة التحرير هي التي قاومت في لبنان والاردن وفلسطين لاعلاء الصوت الفلسطيني وقضيته العادلة لكل العالم وهذا ما تحقق .منظمة التحرير هي من اشعلت الانتفاضة الاولي وانتفاضة الاقصى وانتفاضة الاقصي الحالية .يكفي فخرا قيادة منظمة التحرير انها حولت قضية فلسطين من قضية لاجئ ومحتاج الي قضية شعب مقاوم ومؤمن بقضيته السياسية.لا يسعنا فخرا بأن حركة فتح هي قائدة منظمة التحرير وعقلها المفكر والمخطط والصانع للقرار .لذا خسئتم ايها المزاودين ونقول لكم كما قالها الرئيس الشهيد ياسر عرفات منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني من تشيلي الي اخر نقطة في عقبة جبر ......... رحمك الله يا ابا عمار

*** اما على الصعيد الشعبي فهناك تحركات لمنظمات المجتمع المدني والشعبي للخروج في تظاهرات في ارجاء العالم بدءا من الضفة وغزة ومرورا بمخيمات الشتات .
*** ولم يكن المثقفون الفلسطينيون بعيدين عن هذا الدعم والتأييد للمنظمة الشرعية فكانت هناك عدة دعوات ومبادرات وكان ابرزها اطلاق المدون الفلسطيني منير الجاغوب صاحب مدونة الأغلبية الصامتة حملة ملاين التواقيع تأيدا لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وقائدها الرئيس محمود عباس أبو مازن
وأكد المدون انه يقف خلف الحملة جيش كبير من الشباب الفلسطيني الذي يؤمن بقضيته وعدالتها مشيرا أن منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى الحاضنة لمشروعنا الوطني والحفاظ عليها هو حفاظ على شلال من الدم سال من أجل وحدانية القرار الفلسطيني الذي تمثله منظمة التحرير مؤكدا انه سينطلق فعاليات عديدة بعد هذه الخطوة في جميع المحافظات لمؤازرة منظمتنا الشرعية كرد على كل المزادوين على مشروعنا الوطني .
.
ومن هنا لنا كلمة

منظمة التحرير ستبقى شامخة في وجه الطغاه ان منظمة اسست بتضحيات ودماء الثوار لن يستطيع ان ينال منها مشعل الفتن ولا من معه من المتسلقين على دماء وتاريخ شعب بأكمله
***
فمن ايماننا العميق بتوحيد الجهد والوقت قمنا بمراسلة المدون الفلسطيني الصحفي / منير الجاغوب وطلبنا منه السماح لنا بالعمل المشترك ونشر مبادرته في مدونتنا المتواضعة والقيام بحملة جمع التواقيع تأييدا للمنظمة فكان هذا نص رسالتنا اليه :

بسم الله الرحمن الرحيم { أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ } ( فاطر 8 ) مساء الخير اخي المدون منير الجاغوب: في البداية اود ان اشكرك اخي الكريم على هذه المبادرة الطيبة والتي تعبر عن نبض الشارع والتي تأتي في اشد الحاجة لتظافر الجهود لدرء الفتنة والانقسام . ان هذه اللفتة الطيبة منكم تسهم حقا في التفاعل الايجابي بين الشعب وقيادته الشرعية والالتفاف حول الثوابت الوطنية التي ضحى الشهداء من اجل التمسك بها والحفاظ عليها . اود ان تسمح لي اخي العزيز بنشر الحملة في مدونتي وذلك لتوحيد الجهود في مواجهة العابثين بمصالح شعبنا من اصحاب الاجندات الخارجية . بالامس قام احد هؤلاء الموتورين وهو الكاتب المصري فهمي هويدي ومن على شاكلته بالتطاول على الشهيد الخالد ياسر عرفات ومنظمة التحرير الفلسطينية في مدونته على بلوجر ودعمه لما تسمى دول الممانعة الكاذبة وقد رددت عليه في تعلق موضحا الحقيقة فما كان منه الا التهجم علي شخصيا بإسوء العبارات النابية بعدما اوغل في التهجم على الرئيس الشهيد والاخ ابو مازن . وقمت بنشر الحدث كاملا والرد عليه في مدونتي على بلوجر ( جذور البادية - فلسطين ) يرجى الرد علي لاتمكن سريعا من اضافة الحملة وجمع التواقيع في مدونتي شكرا لكم على جهودكم الجبارة لنصرة القضية تقبل مروري ... ودمت بود ... اخوكم / ثورة الياسر جذور البادية - فلسطين / http://jdwralbadeah.blogspot.com/ الايميل / jdwralbadeah@hotmail.com
ونشكر المدون الفلسطيني منير جاغوب على موافقته ورده السريع وتفاعله معنا حيث كان رده :

خيي ثورة الياسر على بركة الله توكل على الله وشارك في نقل الموضوع الى مدونتك ومدونة من تراه مناسب اخوك ابن الفتح العملاقة منير الجاغوب
*** فنحن هنا في مدونة جذور البادية - فلسطين وبناءا على ما سبق نطلق حملة التواقيع لتأييد منظمة التحرير الفلسطينية***
وان كنا لاننسى ان هذا بالاساس جهد المدون منير الجاغوب فلذلك تثمينا لجهوده التواقيع ستكون في مدونته الاغلبية الصامتة على العنوان التالي :
http://moneer1976.maktoobblog.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق